تعرفي على فوائد الجوافة للحامل

تعرفي على فوائد الجوافة للحامل

تعد الجوافة من أكثر أنواع الفواكه المحببة لدي الجميع وذلك لما تحتوي عليه من فيتامينات وعناصر غذائية هامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى مذاقها المميز الذي يجعل تناولها رغبة للجميع، كما أنها الصديقا لصدوق في الحمل، لذلك سوف نقدم لكم من خلال المقال فوائد الجوافة للحامل.

فوائد الجوافة للحامل

تتمثل فائدة الجوافة للمرأة الحامل، في تناول الثمار التي تخلو من القشور والناضجة نضج كامل، لكي يتم تجنب التعرض لأي ضرر مُحتمل، من خلال ترسيب بقايا المبيدات والأسمدة المتواجدة فوق القشرة، وتتمثل فوائد الجوافة للحامل في العديد من النقاط التالية:

تحسين مناعة المرأة الحامل

تُعد الجوافة أحد أهم الفواكه، التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، حيث يُعد فيتامين ج أحد أكثر الفيتامينات، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي داخل جسم الإنسان، أثناء فترة الحمل على وجه الخصوص، يساعد فيتامين ج أيضاً في التخلص من بعض الأعراض التي تتعلق بوجود مرض ما، مثل: النزيف المصاحب لآلام اللثة والأسنان، والأعراض الأخرى المصاحبة للحمل، تحتوي الجوافة الواحدة على عدد 16 ملجم من فيتامين ج، وتُعتبر هذه كمية كبيرة، بالنسبة للمقدار الذي يحتاجه الجسم خلال اليوم الواحد، لهذا تعتبر الجوافة أحد أنواع أهم الفواكه المفيدة للحامل.

تنظيم مستويات السكر في الدم

تساعد الجوافة أيضاً في تنظيم المستويات الخاصة بالسكر في الدم، وتعمل على الوقاية من سكر الحمل، الذي يُصيب العديد من الحوامل تحديدًا في الأسبوع الرابع والعشرين.

توازن ضغط الدم

تُعد المرأة الحامل من أكثر الأشخاص، التي تتعرض إلى ارتفاع مستويات ضغط الدم بصفة عامة، وتزيد هذه المسألة من خلال التقدم أكثر وأكثر في الشهور المتقدمة بالطبع، تساعد الجوافة في موازنة ضغط الدم، وتساعد أيضاً في الوقاية من المضاعفات المتعلقة بارتفاع ضغط الدم المُصاحب للحمل، والذي يمثل خطر حدوث ولادة مبكرة عن الطبيعي.

الوقاية من البواسير والإمساك

فوائد الجوافة للحامل

تكثر الشكوى المتعلقة بالبواسير بين العديد من الحوامل، لذلك ينصح بتناول الجوافة خلال فترة الحمل لمنع حدوث الإمساك وذلك لما تحتوي عليه الجوافة من ألياف تساعد في تسهيل عملية الهضم والإخراج.

تحسين عمل الجهاز الهضمي

تساهم الجوافة بشكل كبير في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي التي تصيب النساء الحوامل، حيث تعمل على تقليل الغثيان و الحموضة وغيرها من الأعراض الأخرى.

تهدئة الأعصاب

تعاني الحوامل من التوتر والانفعال دائما وذلك بسبب التقلبات الهرمونية للمرأة في هذه الفترة مما يجعلها تبحث عن أدوية مهدئة من أجل التخلص من هذه الحالة ولكن هذه الأدوية قد تمثل خطر على الجنين لذلك ينصح بتناول الجوافة فهي تقوم بدور مهدئ الأعصاب بفضل ما تحتوي عليه من المغنيسيوم الذي يساهم في الاسترخاء ويقلل من الانفعال، ربما يفيد أيضًا التعرف على فوائد البطيخ للحامل.

التحكم في الكوليسترول

للجوافة دور كبير في حماية الجسم بشكل عام والقلب بشكل خاص، حيث تعمل على التحكم في الكوليسترول وتنظم مستوياته، مما يحمي القلب من الإصابة بالكثير من الأمراض.

الوقاية من الأنيميا

تعد الجوافة مصدر غني بالكالسيوم والحديد الذي له دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم، كما أنها تساهم في الوقاية من الأنيميا التي تصيب الحوامل.

الحفاظ على صحة الجنين

تعد الجوافة مصدر غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين ب9، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي له دور كبير في تكوين الجهاز العصبي للجنين بطريقة سليمة وتجعله ينمو بصورة طبيعية.

بهذا نكون قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بـ الجوافة للحوامل، كما عرضنا أيضًا أهم الفوائد الصحية لها التي تجعل تناولها ضروريًّا خلال فترة الحمل لما تحتوي على من فوائد للأم والجنين.